جوزيه مورينيو يسمونه السبيشل ون وانا اسميه الغبي ون

......................................

طالبتم بـ"منبوذه" الأول أنتوني مارسيال فأشركه..

أردتم إطفاء الشائعات ووضع حدّ للبلبلة القائمة حول مشاكله مع بول بوغبا، فنفّذ مطلبكم! وللمرة الأولى في تاريخه، يمدح به ويُثني على جهوده وكأن السحر حوّل "المهرّج" في وسط الملعب الى قائد "الشياطين الحمر" للمباراة الثانية على التوالي!
لكن كيف كانت النتيجة؟

لا أعتقد أنّ كلمة "مأساوية" كافية لوصف المهزلة الكروية التي شاهدناها أمام برايتون.

نعم مورينيو أشرك مارسيال لكي يضع اللوم عليه ويُسكتكم ويُسكتنا في حال عدتم للدفاع عنه. فلغة جسده كانت واضحة: انه لا يرغب باللعب.. والكارثة الأكبر وقعت حين أخرجه وأدخل "شجرته" المثمرة برأيه – مروان فيلايني – الذي على الأقل تحرك وقاتل بعض الشيء مع ١٠ خشبات متواجدة على أرضية الميدان.
لا لون، لا مظهر، لا هوية.. لا أحد يلعب في مركزه، ماتا بعيد ذهنياً، بيريرا يلعب في غير مركزه، فريد يتدرّب على التمريرات مع أولاد حيّه، أما بيلي فحدّث ولا حرج، خارج نطاق الخدمة حالياً.. لا أريد أن أتطرّق الى الشق التكتيكي، لكن ارحمنا يا مورينيو وارحم عقولنا.
طالبتم بأن يدخل سوق الانتقالات الصيفية بقوّة، فلبّي الطلب وخطف توقيعاً يتيماً من البرازيلي فريد. وأراد تدعيم صفوفه بعدد من اللاعبين من الطراز الرفيع (كوفاسيتش – بواتينغ – )، لكن لا أحد يرغب باللعب تحت قيادته.. فما ذنبه؟
فلنتركه منشغلاً في تصاريحه مهاجماً "الفيلسوف" غوارديولا و"المهرّج" كلوب.. لكن انا شخصياً أُطالبك بمشاهدة بعض من مبارياتهم هذا الموسم علّ وعسى تستمتع بالأداء أولاً، وتتعلّم ثانياً بعضاً من "الرُقيّ" على أقلّه داخل أرضية الميدان.
فماذا تتوقّع من لاعبين دمّرتهم معنوياً وقتلت رغبتهم بالقتال.. ماذا تتوقّع من إدارة لم تعد تثق بك بعد أن قدّمَت لك كل شيء على طبقٍ من فضّة بقولها: "بالأموال التي نملكها يمكننا شراء أي لاعب نريد".. ماذا تتوقّع من جمهور تحمّل مزاجيتك وصبر عليك؟
بالاذن منك: نحن نتوقّع: رحيلك أو إقالتك!

ارحل يا مورينيو وارحمنا وخذ "شجرتك" معك.