ريال مدريد ينسحب من عملية ضم إريكسن

قررت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، عدم الدخول في حرب مع نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي؛ من أجل التعاقد مع الدنماركي كريستيان إريكسن نجم خط وسط «السبيرز»، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وتأجيل المحاولة حتى الصيف المقبل، على الرغم من حقيقة أنه سيصبح لاعبًا حرًا في صيف 2020، وليست لديه أي نية في تجديد عقده في ملعب «وايت هارت لين».

ريال مدريد فكر في إمكانية التعاقد مع إريكسن خلال فترة الانتقالات الشتوية، في صفقة تتراوح قيمتها بين 56 و84 مليون يورو، لكن أصبح توتنهام طامحًا في الحصول على مبلغ أكبر، بعد قيام نادي برشلونة خلال الأيام الأخيرة بالتعاقد مع الهولندي فرينكي دي يونج من نادي أياكس أمستردام الهولندي، في صفقة إجمالية تقدر قيمتها بـ 86 مليون يورو.

عملية تعاقد ريال مدريد مع الدنماركي الدولي أصبحت صعبة، خاصة في ظل تأكيدات دانيال ليفي رئيس نادي توتنهام هوتسبير، مطلع يناير الجاري، أن أي محاولة للتعاقد مع إريكسن ستكلف 250 مليون يورو.

عناد ليفي يحمل مخاطرة كبرى بالنسبة لناديه، خاصة أن عقد إريكسن ينتهي بنهاية الموسم المقبل، ويمكنه حينها الرحيل مجانًا، خاصة أنه لا يرغب في تجديد عقده، ويفكر جديًا في الرحيل، لأنه يرى أن راتبه الحالي في توتنهام لا يتناسب مع الأداء الذي يقدمه لصالح الفريق.

تأجيل ريال مدريد لصفقة التعاقد مع إريكسن حتى الصيف قد يمثل عامل ضغط على إدارة توتنهام، التي ستحاول في حالة عدم بيعه خلال يناير الجاري، أن تحصل على أفضل قيمة ممكنة من بيعه خلال فترة الانتقالات الصيفية، أو المخاطرة بخسارته بقيمة أقل في يناير 2020، أو بالمجان في نهاية الموسم المقبل.

انسحاب ريال مدريد الحالي من التعاقد مع إريكسن يقلص الخيارات أمامه، لكن ما زال هناك عدد من الأندية الأوروبية الكبرى التي ترغب في التعاقد معه، أبرزها ناديا تشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيان، ونادي بايرن ميونيخ الألماني، ونادي يوفنتوس الإيطالي.
..................................