موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 والقنوات الناقلة

أسدل الستار على منافسات دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، وتعرفنا بالفعل على الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي «تشامبيونزليج»، حيث من المتوقع أن يشهد دور الثمانية إثارة كبيرة.



دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا شهد عددًا من المفاجآت، حيث ودع نادي برشلونة منافسات البطولة مبكرًا بعد سقوطه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.


كما جاء خروج نادي يوفنتوس الإيطالي أمام بورتو البرتغالي بفضل هدف اعتباري خارج الأرض، بعد انتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل بنتيجة 4-4، ليمثل واحدة من أبرز مفاجآت دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.


فيما انتصر المنطق في عدد من مواجهات دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، حيث تأهل مانشستر سيتي على حساب بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بنتيجة 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وهي نفس النتيجة التي حقق بها ليفربول التأهل على حساب لايبزيج، كما تأهل ريال مدريد على حساب أتالانتا الإيطالي بنتيجة 4-1 ذهابًا وإيابًا، كما عبر بروسيا دورتموند عقبة إشبيلية بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.


أما بايرن ميونخ، بطل دوري أبطال أوروبا، فكان في نزهة في دور الستة عشر، بعد فوزخ بنتيجة 6-2 على حساب لاتسيو الإيطالي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، كما حجز تشيلسي مقعده على حساب أتلتيكو مدريد بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.


الأندية المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

- ريال مدريد الإسباني.
- بايرن ميونخ الألماني.
- ليفربول الإنجليزي.
- بروسيا دورتموند الألماني.
- باريس سان جيرمان الفرنسي.
- تشيلسي الإنجليزي.
- بورتو البرتغالي.
- مانشستر سيتي الإنجليزي.


موعد قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا

تقام قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الجمعة 19 مارس 2021، في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في مدينة نيون السويسرية، في منتصف اليوم بتوقيت وسط أوروبا، 11:00 بتوقيت جرينيتش، 15:00 بتوقيت مكة المكرمة، 13:00 بتوقيت القاهرة.


قواعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

لا توجد أي قواعد في قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث لا توجد أي موانع لمواجهة فريقين من نفس البلد، أو فريقين تواجها من قبل في دوري المجموعات.


كما سيتم سحب قرعة الدور نصف النهائي، حيث سيتعرف المنافسون في ربع النهائي على منافسيهم المحتملين في المربع الذهبي.


موعد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

مباريات الذهاب: يومي 5 و7 أبريل 2021.

مباريات الإياب: يومي 13 و14 أبريل 2021.


موعد مباريات نصف النهائي

مباريات الذهاب: 27 و28 أبريل 2021.

مباريات الإياب: 4 و5 مايو 2021.


موعد المباراة النهائية

تقام مباراة نهائي دوري أبطال أوربوا يوم السبت 29 مايو 2021، على استاد أتاتورك الأولمبي، في مدينة إسطنبول التركية.