النجم البرتغالي أثار التكهنات حول رأيه في الجائزة برأين متناقضين.


أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، وريال مدريد السابق، أن النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، يستحق لقب أفضل هدف في العالم «جائزة بوشكاش» عن هدفه في مرمىإيفرتون الإنجليزي بالبريميرليج.

ويعتبر هذا أول رد فعل رسميًا من النجم البرتغالي عقب الحفل الذي لم يحضره، متعللًا بوجود مباراة في الدوري الإيطالي، فيما أكدت تقارير عديدة أنه علم بأنه لم يتم اختياره للجائزة، الأمر الذي دفعه لعدم الحضور.

وظهر رونالدو في بث مباشر عبر حسابه على «إنستجرام» في بيان مقتضب، مبتسمًا وهو يقول: «تهانيَّ للوكا مودريتش لفوزه بالجائزة.. جيد جدًا».. قبل أن يضيف: «محمد صلاح يستحق جائزة أفضل هدف، لقد سجل هدفًا رائعًا».

لكن في نفس البث المباشر قال رونالدو: «لا تكذبوا على أنفسكم، هدفي من الركلة الخلفية كان الأفضل بكل تأكيد».

وحصد رونالدو المركز الثاني في ترتيب الفيفا لأفضل لاعبي العالم، خلف الكرواتي لوكا مودريتش، ومتقدمًا على صاحب المركز الثالث، المصري محمد صلاح.

وسجل رونالدو حتى الآن 3 أهداف مع فريقه يوفنتوس في الدوري الإيطالي، وكان قد تعرض للطرد أمام فالنسيا في دوري أبطال أوروبا.

وحصد رونالدو جائزة الأفضل في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم 5 مرات من قبل، فيما توج الكرواتي لوكا مودريتش بها للمرة الأولى في تاريخه.

وقدم الكرواتي موسمًا مذهلًا توجه بالفوز بدوري أبطال أوروبا، ذات البطولة التي حققها رونالدو وحصد لقب هدافها برصيد 15 هدفًا، بينما تفوق مودريتش في أدائه الاستثنائي بكأس العالم رفقة المنتخب الكرواتي، الذي صعد به إلى المركز الثاني في كأس العالم كأهم إنجاز في تاريخه على الإطلاق.

وعلى الرغم من كون النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد سجل هدفًا رائعًا في شباك يوفنتوس، فريقه الحالي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا يراه الكثيرون أفضل هدف على الإطلاق العام الماضي، إلا أن رونالدو أشاد بهدف صلاح في لفتة رائعة.