يوفنتوس يعترض طريق عودة خاميس رودريجيز إلى ريال مدريد

..............
أشارت تقارير صحفية إيطالية إلى رغبة نادي يوفنتوس الإيطالي في تضيق الخناق على نادي ريال مدريدالإسباني ومنافسته على الظفر بخدمات النجم الكولومبي خاميس رودريجيز خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبل.

وفي هذا السياق، أكدت صحيفة «كوريري ديلو سبورت» الإيطالية أن نادي يوفنتوس الإيطالي يرغب في الحصول على خدمات الكولومبي خاميس رودريجيز من نادي بايرن ميونيخ الألماني، وذلك لتدعيم صفوف الفريق على مستوى خط وسط ميدانه.

وأوضحت الصحيفة أن رغبة يوفنتوس في ضم خاميس ليست جديدة حيث حاول رئيس «السيدة العجوز» أندريا أنييلي في أكثر من مرة الحصول على خدمات اللاعب الكولومبي وكانت المرة الأخيرة عندما حاول الموسم الماضي ولكن نجح وقتها النادي البافاري في ضمه.

وكشفت أن مستقبل خاميس داخل ألمانيا يبدو بعيدا وأن نادي بايرن ميونيخ صرف النظر عن الاحتفاظ باللاعب داخل ملعب «أليانز آرينا» ولن يفعل بند شرائه الذي يملكه بعد توقيع العقد مع نادي ريال مدريد والذي ينص على أحقية النادي الألماني إعارته لمدة موسمين مقابل 10 ملايين يورو مع أحقيه شرائه بعد انتهاء الإعارة أو بيعه إلى نادي آخر، ولذلك فإن بايرن ميونيخ هو المتحكم في مصير اللاعب.

وتأكيدا على ذلك، قالت الصحيفة الإيطالية أن بايرن ميونيخ لم يتواصل حتى الآن مع خاميس ولا مع وكيل أعماله البرتغالي خورخي منديز، كما أن علاقة اللاعب السيئة مع مدرب الفريق الكرواتي نيكو كوفاتش، جعلت كل الأمور تسير نحو انتهاء مسيرته مع بايرن ميونيخ والعودة مرة أخرى إلى ناديه السابق ريال مدريد الذي لديه عقد معه يمتد حتى 2021 وأيضا يحتاجه المدرب الحالي الأرجنتيني سنتياجو سولاري كثيرا نظرا لقدرته على خلق الأهداف وبالطبع يرحب بعودته إلى «سنتياجو بيرنابيو».

وليس فقط سولاري الذي يرحب بعودته، فرئيس ريال مدريد أيضا رجل الأعمال فلورنتينو بيريز الذي يرى أن عودته ستوفر عليه القيام بصفقات في هذا المركز في الصيف المقبل كما سيفتح له الأبواب للتخلي عن أحد لاعبيه وهم ماركو أسينسيو وإيسكو في حالة عودته حيث تحاول إدارة النادي في الفترة الأخيرة في تقليل من الإنفاق بعد وضع النادي في دين بقيمة حوالي 600 مليون يورو لإنشاء ملعب «سنتياجو بيرنابيو الجديد».

ولكن إدارة يوفنتوس كان لها رأي آخر وقررت الدخول في الصراع على ضم خاميس وحرمان ريال مدريد منه وستقدم له عرضا كبيرا في الصيف المقبل.

وأضافت أن هناك علاقة رائعة تجمع بين إدارة يوفنتوس والبرتغالي خورخي منديز، وكيل أعمال خاميس رودريجيز، وأبرز نتائجها مساهمته في انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس قادما من ريال مدريد مقابل 112 مليون يورو في الصيف الماضي، وهذا أيضا سيسهل انضمام الكولومبي إلى تورينو في الصيف.
جدير بالذكر أن خاميس رودريجيز، البالغ من العمر 27 عاما، قد تعرض لإصابة ويعاني من تمزق في الرباط الخارجي للركبة اليسرى أثناء التدريبات الجماعية لفريقه يوم الثلاثاء 14/11/2018 الماضي، وسيغيب على إثرها لمدة شهر ونصف ويوجد الآن في العاصمة الإسبانية مدريد من أجل قضاء فترة التعافي من الإصابة مع خواكين خوان، أخصائي العلاج الطبيعي، الذي تعرف عليه أثناء وجوده مع ريال مدريد في المواسم الماضية.

ولدى رودريجيز سجل رائع مع النادي الملكي، حيث لعب معه 111 مباراة وسجل 36 هدفا بالإضافة إلى صناعة 40 تمريرة حاسمة.

وشارك خلال هذا الموسم مع النادي الألماني في 11 مباراة، مُسجلاً 3 أهداف وصناعة هدفين، بمعدل هدف كل 213 دقيقة، حيث إنه خاض 639 دقيقة مع النادي البافاري.